فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم الفقــــي، آمال المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1048-1089]
  • احمد حسن أمحديش، صالحة النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]
  • السيد ابراهيم محمد، شرين برنامج تعليمي قائم على التعلم الذاتي باستخدام نظام المودلMoodle لتنمية المعرفة بتقنية الهولوجرام والاتجاه نحو استخدامها في التدريس لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 253-314]

ج

  • جمال محمد صــــالح، شعيب "تقويم جودة الخدمات الإلکترونية للتعليم عن بعد بکلية التربية بسوهاج من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب " [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 205-252]

ح

  • حسين إسماعيل، مروى برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التراث الثقافي اللامادي لتنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1009-1074]
  • حلمي عبد الحميد طلبة، منى دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • حلمي عبد الفتاح سعيد، هبة الله تأثير استراتيجية دراسة الحالة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الميل نحو حب المادة والتحصيل لدى التلاميذ بطئ التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 549-586]
  • حمدي القصبي، وسام النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]

خ

  • خفيـــر سنــي القرني، مسفــر فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 371-439]
  • خميس محمد عثمان، أماني فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 41-61]

ز

  • زين الدين محمد، المعتز بالله برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1333-1375]

س

  • سيد محمد عبد اللطيف، محمد نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]

ش

ص

  • صلاح محمد سيد السويفى، وائل استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 489-523]

ع

  • عائض فهد القحطاني، فهد المنظور التربوي الإسلامي لمفهوم خواء المعنى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 963-1008]
  • عايض معيوض الجميعي، وفاء دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • عبد العزيز نورالدين، محمد الذکاء الناجح في ضوء نظرية سترتبرج وعلاقته بکل من الکفاءة الذاتية المدرکة والاندماج الدراسي لطلاب الفرقة الأولى بجامعة المنيا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1075-1145]
  • عبد الفتاح الملاحــــة، حنــــان فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1377-1438]
  • عبد الله المعيذر، ريم فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الکتابة البحثية لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستوى الرضا نحوه [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 63-99]
  • عثمان محمد بشانوه، محمد دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • عزمى زکى عبد الجواد، ميرفت نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]
  • علي أحمد إبراهيم تمساح، ابتسام فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1222-1276]
  • على حماده، سلوى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني في الطفولة المبکرة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 101-174]

ف

  • فتحي لطفي عبد الفتاح، أسماء فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين الصمود النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسمية والصحية (الإصابة بمرض السکري) في مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 9-40]
  • فوزي عبدالفتاح العصامي، عبير دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 315-359]
  • فوزي عبدالفتاح العصامي، هالة منظومة القيم الخلقية الإسلامية البعد الغائب في مواقع التواصل الاجتماعي Face book نموذجاً [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 913-962]

ک

  • کمال ابوالفتـــوح، محمد المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1048-1089]
  • کمال عبد الحميد عبد الوهاب، سعيد دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • کمال عثمان يوسف، أماني برنامج تعليمي قائم على التعلم الذاتي باستخدام نظام المودلMoodle لتنمية المعرفة بتقنية الهولوجرام والاتجاه نحو استخدامها في التدريس لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 253-314]

م

  • محمد البليهد، نوره الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء رؤية المملکة 2030م [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 767-800]
  • محمد النمراوي، زياد مستويات التفکير الهندسي في الاقترانات المثلثية (جاس، جتاس، ظاس) لدى طلبة الرياضيات في جامعة الزيتونة الأردنية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 175-203]
  • محمد بغدادي، منار تمکين طلاب المرحلة الثانوية من المهارات الحياتية في ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 655-728]
  • محمد حسين سيف، أحمد نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • محمد شلبي، يوسف النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]
  • محمد کمال شمبولية، هالة مهارات إدارة الذات لدى المراهقين مرتفعى ومنخفضى التسامح من الجنسين: دراسة فارقة تنبؤية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 525-564]
  • محمد ناصر الدوسري، الجوهرة فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1278-1331]

و

  • وفيق رضوان، وائل المهارات القيادية مدخلًا لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1131-1176]

ه

  • هاشم محمد، هبة استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية ومحطات التعلم لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 847-911]